} 9 قدرات تجارية قائمة على الويب تريد اكتسابها في عام 2022

القائمة الرئيسية

الصفحات

9 قدرات تجارية قائمة على الويب تريد اكتسابها في عام 2022

 9 قدرات تجارية قائمة على الويب تريد اكتسابها في عام 2022


  • قدرات الأعمال على شبكة الإنترنت

الأعمال القائمة على الويب هي واحدة من أكثر المجالات إنتاجية في الوقت الحاضر ، والتي تواجه تطورًا هائلاً بشكل مستمر مقارنةً باليوم الآخر ، وهذا يجعل الكثيرين يفكرون في دخول هذا المجال.


ومع ذلك ، فإن بدء عمل تجاري عبر الإنترنت أمر صعب بأي شكل من الأشكال ، فكل شيء عليك في البداية ، وأنت مسؤول تمامًا عن كل شيء ، أو عن القليل.


مع هذا الفوضى وغياب الخبرة السابقة غير العادية ، قد تفوتك بعض الأشياء ، وهذا هو سبب كتابة هذه المقالة لك لمساعدتك في الانضمام إلى نادي "النصر".


في هذه المقالة حول قدرات الأعمال على شبكة الإنترنت ، سنتحدث معك حول أهم 9 قدرات تريدها حقًا لجعل عملك التجاري على الإنترنت مثمرًا.


هناك العديد من القدرات التجارية الهامة القائمة على الويب والتي قد تحتاجها ، ولكن في هذه المقالة سوف نطلعك على 9 قدرات أساسية وحيوية بشكل عام من أجل ازدهارك.


لقد جمعنا هذه القدرات واخترناها في ضوء خبرتنا وتحقيقاتنا في العديد من أمناء المتاجر الفعالة على شبكة الإنترنت وأمثلةهم في التغلب على الشدائد.


قبل أن نبدأ في نشر القدرات التجارية القائمة على الويب وتوضيح كل منها ، يسعدنا إخبارك بأننا جمعنا هذه القدرات في مخطط معلومات لتتمكن من حفظها والعودة إليها عند الحاجة.


انظر إلى مخطط المعلومات أدناه ، ثم انتقل بعد ذلك إلى توضيح النص أدناه.


  • مخطط معلومات لقدرات الأعمال التجارية عبر الإنترنت

ما هو أكثر الآن إلى توضيح نصي نقطة بنقطة لقدرات الأعمال التجارية عبر الإنترنت:


1. خبرة القدرة على الاكتساب


تجارة إلكترونية,

تجارة إلكترونية


الخبرة الرئيسية - القدرة على الاكتساب

الخبرة الأولى والأكثر أهمية لقدرات الأعمال التجارية عبر الإنترنت هي القدرة على الاكتساب. من الطبيعي أنك لا تعرف الكثير من الأشياء ، وربما في البداية لن تعرف أي شيء بأي شكل من الأشكال ، لذلك سيكون لديك التعلم في متناول يدك.


هذه القدرة ليست ذات قيمة في البداية فقط ، ولكنها مفيدة طالما كنت في سوق الأعمال التجارية على شبكة الإنترنت ، تتغير الأشياء بسرعة وستنتهي في النهاية باكتساب بعض المعرفة المفيدة عن الأشياء الجديدة بغض النظر عما إذا كنت مثمرًا ومثير للدهشة رائدة في تخصصك.


يمكنك التعلم بعدة طرق. يمكنك الاستفادة من دورات الأعمال التجارية عبر الإنترنت أو قنوات YouTube حول الأعمال التجارية عبر الإنترنت أو حتى كتب الأعمال التجارية عبر الإنترنت.


نظرًا لأن المصدر لا يحدث أي فرق طالما أنك تتعلم وتطبق ما اكتشفت كيفية الوصول إليه في متجرك عبر الإنترنت ، وكقاعدة عامة ، ستجد هنا في الأبطال كل الأصول التي قد تحتاجها أثناء رحلة في قطاع الأعمال المستند إلى الويب من موقع الويب.


يمكنك تعزيز قدرتك على التعلم من خلال ندوة رائعة للغاية على مسرح كورسيرا ، وهي دورة "معرفة كيفية التعلم".


ستمنحك هذه الدورة الرائعة كل الإجراءات والاستراتيجيات التي ستساعدك في اكتساب أي موضوع أو خبرة تحتاجها لتصبح ماهرًا.


ولكي تنتبه إلى الدورة التي قد تستغرق بضع ساعات ، يمكنك الانتباه إلى الملخص الذي رتبه أحمد أبو زيد في وقت قصير:


مخطط الدورة تعلم كيفية التعلم


2. مهارة التسويق المحوسب

تجارة إلكترونية


تجارة إلكترونية

الخبرات اللاحقة - الترويج الإلكتروني

يُعد الترويج المحوسب قدرة حاسمة في أي عمل قائم على الإنترنت ، فأنت تريد حقًا أن ينشر جوهر متجرك وجوهره.


لا يوجد سبب مقنع لتحديد أهميته لامتلاك خيار بيع سلعك ، يجب أن يجعل متجرك رسالة تسويقية تلتصق بشخصيات عملائك حتى يتذكروا متجرك وعناصرك والحصول عليها.


بالإضافة إلى ذلك ، سيساعدك العرض المحوسب في تطوير نقطة البيع الشيقة (USP) التي ستفصل من خلالها عناصرك ومتجرك عن المعارضين.


  • معًا حتى لا نستنزفك ، سأدرج النقاط الرئيسية التي يجب أن تتذكرها:


أ) وسائل الإعلام عبر الإنترنت


تعد الوسائط عبر الإنترنت إحدى الأصول المذهلة التي ستساعدك في بيع أغراضك والحصول على عملاء جدد والاحتفاظ بالأشياء التي لديك.


بغض النظر عما إذا كان من خلال Facebook أو Instagram أو حتى Pinterest ، فأنت تريد حقًا معرفة كيفية الاستفادة من هذه المراحل والمحتوى المشهور عليها للنجاح وتحقيق النتائج التي تحتاجها.


على الرغم من التقنيات المجانية ، من الممكن أيضًا تجربة الإعلانات المدفوعة لهذه المراحل والتي قد تجلب لك فوائد مذهلة. 

ب) التسويق عبر البريد الإلكتروني


يُعد الترويج عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر أدوات الأعمال التجارية عبر الإنترنت إثارة للإعجاب بين الحين والآخر ، ولا سيما إذا افترضنا أنك تبيع في الولايات المتحدة أو الدول الغربية ، فسيكون ذلك منبع ثقل صفقاتك.


من خلال البريد الإلكتروني ، يمكنك تنوير عميلك فيما يتعلق بالعروض والعناصر الاستثنائية ، أو أن تتعامل معه كثيرًا في كوبونات الخصم مؤقتًا أو الحصول على انتقاداته لعناصرك.


أو من ناحية أخرى ، من المهم بشكل عام للجميع ، التفاعل معه بصدق من خلال سرد قصة صورتك ورحلتك إلى هذه النقطة ، مما قد يجعله يتواصل مع العناصر الخاصة بك ويجمع الإخلاص لمتجرك.


يتم تجاهل هذا النوع من الإعلانات بشكل كبير في عالمنا العربي ، ولكن الأنواع النادرة من الأشخاص الذين بحثوا عنها ويستخدمونها يعرفون القوة ويعرفون مقدار الفوائد التي يمكن تحقيقها باستخدامه.


ج) إعلانات فهرس الويب


فهرس الويب هو المكان الذي يذهب إليه العديد من الأفراد لبدء مشروعهم الشرائي ، لذا يجب التركيز عليه دون أدنى شك.


يمكنك القيام بذلك من خلال نشر زاحف الويب أو الترويج عبر التسويق عبر محرك البحث.


يُعد الإعلان عن طريق أداة البحث على الويب أداة ترويج قوية في أكثر من تخصص واحد. بافتراض أن العناصر التي تبيعها من بينها ، يجب عليك وضع الموارد في عروض Google أو Bing لترويج زاحف الويب.


من خلال التركيز على العبارات الصحيحة ، سترغب بالفعل في ملاحظة العملاء الذين يهدفون الآن إلى الشراء ، وتقديم العناصر الخاصة بك إليهم بشكل أبسط من بعض تقنيات الإعلان الأخرى.


في ضوء كل ما قلناه ، تعد خبرة العرض المحوسب إحدى القدرات التجارية الرئيسية القائمة على الويب في كل العصور.


د .. تحسين تصميم الموقع


كما أشرنا من قبل ، فإن الباحث على الإنترنت هو المكان الذي يذهب إليه العملاء بشكل متكرر لبدء مشروع الشراء عبر الإنترنت ، لذلك كلما طورت بشكل أكبر في عناصر الاستعلام ، زادت أهمية الكارما الخاصة بك فيما يتعلق بميزة العملاء وزيارة موقع الويب الخاص بك أو متجر.


تحسين الموقع أو تحسين محركات البحث (SEO) هما عمليتان تريدان حقًا رفع موضع موقعك أو الوصول إلى أعلى نقطة في القوائم المفهرسة للعبارات التي يستخدمها العملاء.


يعد تحسين تصميم موقع الويب أمرًا ضروريًا في مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، فكلما زادت صفحة الويب الخاصة بك ، زادت حركة المرور أو الضيوف الذين يدخلون إلى موقع الويب الخاص بك ، وبالتالي تزداد صفقاتك ومزاياك.


يمكنك دراسة مُحسّنات محرّكات البحث بشكل أكثر عمقًا من خلال الدورة التدريبية المجانية التي نقدمها على موقع Winners: تحسين محرك البحث SEO.


في هذه الدورة ، ستلاحظ جميع البيانات التي تريدها لموقعك للوصول إلى العنصر الأساسي على Google.


أنا أيضًا أشجعك على متابعة صفحة ويب المنتصرون على أساس أننا سنوزع قريبًا عددًا كبيرًا من المقالات المفيدة حول مُحسّنات محرّكات البحث التي سيكون لها تأثير كبير في وضع متجرك عبر الإنترنت على برامج زحف الويب.


3. القدرة على البحث


تجارة إلكترونية

تجارة إلكترونية

القدرة الثالثة هي السعي وراء الخبرة

تعد القدرة على الاستكشاف خبرة أساسية يجب أن تهيمن عليها ، في ضوء حقيقة أنها ستساعدك كثيرًا في ما تبقى من قدرات الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، وسوف تستفيد منها كثيرًا من خلال مهنتك.


على سبيل المثال ، يجب أن تبحث عن كلمات المراقبة المناسبة لترقيات SEO وفهرس الويب التي ستقوم بها.


وبالمثل ، يجب عليك استكشاف خصومك والتحقيق معهم بشكل مناسب لفهم أصولهم وعيوبهم لتلفيق طرق التغلب عليهم.


عاجلاً أم آجلاً ، قد تحتاج إلى البحث عن قوى لا يستهان بها لعرض صورتك وعناصرك ، حيث إن الاستفسار لا يتوقف أبدًا ، وهو أحد القدرات التجارية الرئيسية القائمة على الويب.




هناك حالات لا حصر لها من أبحاث الأعمال التجارية عبر الإنترنت والتي تتطلب مقالة كاملة لتحديدها ، ومع ذلك سنتوقف عند هذا الحد حتى لا نعود عليك.


فيما يتعلق بكيفية السيطرة على هذه القدرة ، ليس لدي فكرة ضبابية حول الطريقة المفضلة على البحث من خلال التنفيذ ، فأنت بحاجة إلى إجراء التحليل ، وبعد ذلك المكاسب من خلطاتك حتى تصل إلى مرحلة السلطة.




4. تكوين المحتوى وقدرات التأليف الإعلاني


تجارة إلكترونية

تجارة إلكترونية

تكوين المحتوى والقدرات الإعلانية

الخبرة الرابعة في القائمة لدينا هي في الواقع إحدى القدرات التجارية الرئيسية القائمة على الويب والتي بدونها لن ينجح عملك على الإنترنت.


إنها الخبرة في تأليف المحتوى وتأليف محتوى إعلاني لمتجرك ، وهي جزء حيوي من أي دورة عرض على شبكة الإنترنت من أي نوع.


لدينا مقولة شهيرة للغاية: "الكتابة الجيدة هي كل شيء" وهي واضحة بشكل استثنائي ، حيث أن المحتوى هو الطريقة التي يمكنك من خلالها التحدث مع عملائك.


بغض النظر عما إذا كنت بحاجة إلى تكوين صورة عن العناصر الخاصة بك ، أو إشعار ، أو نشرة ، أو مصدر إلهام ، أو مقال ، أو أي شيء آخر تحتاجه.


أيضًا ، ليس من السهل اكتساب قدرة أعمال قائمة على الويب ، فأنت تريد الاحتفاظ بنبرة أو نغمة لا لبس فيها للعنصر الخاص بك الذي يناسبك

5. الخبرة في التخطيط

تجارة إلكترونية

تجارة إلكترونية


الخبرة في التخطيط

تعد خبرة التخطيط إحدى القدرات المهمة للأعمال التجارية عبر الإنترنت. إذا كان النص والمحتوى مهمين ، فعادةً لا تستطيع الكلمات تحقيق العدالة المصوّرة. فيما يتعلق بخطة موقعك ، فهي عاصمة عملك على الإنترنت.


هنا وهناك ، لا سيما في العالم العربي ، قد تكون طبيعة الخطط إحدى السمات المميزة لعملك المستند إلى الويب من المتنافسين ، وهنا لا أعني فقط خطط الوسائط المستندة إلى الويب ، ولكن أيضًا خطة متجرك الإلكتروني نفسه.


تمنح الخطط غير العادية فرصة لجذب انتباه عملائك خاصة عبر مراحل الوسائط المستندة إلى الويب ، وهذا الاهتمام يتحول إلى صفقات ومزايا.


علاوة على ذلك ، قد تكون النتائج مذهلة بشكل استثنائي فيما يتعلق بالخطط ، حيث تظهر بعض الأفكار أن أكثر من 75٪ من العملاء يحكمون على طبيعة العناصر الخاصة بك من خلال خططك المختلفة ، لا سيما خطة متجرك نفسه.


من الواضح أنه لا يمكنك امتلاك هذه القدرة وأن تسود في الأعمال التجارية القائمة على الويب ، يوجد اليوم العديد من المتخصصين الخبراء الذين سيساعدونك ، بغض النظر عما إذا كنت تخطط لموقع الويب الخاص بك بطريقة خارقة للطبيعة أو تضع خططًا إعلامية عبر الإنترنت.


لا تقلق أيضًا إذا لم تكن لديك قدرات التخطيط المختلفة ، بطريقة أو بأخرى ، يجب أن يكون لديك طاقة إبداعية تتيح لك معرفة التباين بين رديء وقيمة.


6. خبرة التصوير


تجارة إلكترونية

تجارة إلكترونية

خبرة التصوير

ليس لدي أدنى فكرة عن كيفية إخبارك بذلك ، ولكن إذا كان كل شيء في متجرك على الإنترنت على ما يرام وانتهى من الدرجة الأولى ، فإن مادتك لا تصدق ، وإجراءات تحسين محركات البحث تؤتي ثمارها ، من الضيوف يغمرون متجرك ، إذن ، في هذه المرحلة ، يمكن أن يكون لتفاصيل واحدة صغيرة تأثير كبير. هذا بلا نهاية.


هذه التفاصيل هي صور العناصر الخاصة بك ، وستجعل صور العناصر التي لا حول لها ولا قوة العملاء يتساءلون عن العناصر الخاصة بك ويتساءلون عما إذا كانوا سيحصلون عليها في وقت متأخر قدر الإمكان أم لا.


أدى هذا بشكل مأساوي إلى انهيار العديد من المتاجر العربية ، حيث يتجاهل المبتدئون عادةً صور العناصر ويعتبرونها كمساعدة.


من الطبيعي أن يعمل عدد كبير من المعلنين الذين يعملون في مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت على صور عناصر عملائهم قبل أن يبدأوا عملهم الحقيقي في العرض لهم.


على سبيل المثال ، تناول يوسف العقاري تسجيله الرائع على شبكة الإنترنت الذي قدمته شركة فايف بيزنس عن التمييز الذي يمكن أن تقدمه صور العناصر من الدرجة الأولى.


لهذا السبب ، كان من الطبيعي إضافة قدرة التصوير الفوتوغرافي إلى قائمة القدرات التجارية الرئيسية القائمة على الويب والتي يجب أن يكتسبها كل مالك للأعمال التجارية عبر الإنترنت.


علاوة على ذلك ، يمكنك ملاحظة دورة تدريبية استثنائية ستشجعك على كيفية تصوير العناصر الخاصة بك بخبرة في مقالة دورات الأعمال عبر الإنترنت الموزعة على الفائزين.


7. قدرات حساسة


تجارة إلكترونية


قدرات حساسة

القدرات الدقيقة بلا شك تستحق مكانًا داخل قدرات الأعمال القائمة على الويب ، كل الأشياء التي تم أخذها في الاعتبار ، بغض النظر عما إذا كنت تدير ممثلينك أو تدير عملائك ، فأنت تريد الكثير من هذه القدرات.


أنت تريد أن تتمتع بقدرة غير عادية على النقل وتريد قدرات الاستماع والقدرة على فهم الأشخاص على مستوى أعمق للتواصل مع العاملين لديك وعملائك.


من الواضح أيضًا أنك تريد حقًا مبادرة على افتراض أن مجموعتك تضم العديد من الممثلين ، وتصل القائمة إلى القدرات ، على سبيل المثال ، استخدام الوقت بشكل فعال ، والتعاون ، والقدرة على التكيف ، والتفكير النقدي ، والترتيب ، وغير ذلك.


من الواضح أنك ستحتاج إلى قدرات محددة أكثر من غيرها ، ولكن ليس هناك شك في أنك ستحتاج خلال رحلتك إلى الغالبية العظمى من هذه القدرات على الأقل عدة مرات.


يعد اكتساب أو تعزيز هذه القدرات أمرًا صعبًا بأي شكل من الأشكال ، فهو يستغرق الكثير من الوقت والجهد والتطبيق ، ولكنه أيضًا غير ممكن.


يمكنك الاطلاع على المقالات من قسم تحسين الذات هنا على الفائزين ، وسوف تتعقب العديد من المقالات والأدلة القيمة.


يمكنك أيضًا الاطلاع على كتب التحسين الذاتي المختلفة على الإنترنت ، وسوف ترغب في الوصول إليها بشكل فعال ، أو يمكنك أن تسألنا هنا في الملاحظات وسنقترح عليك بعض الكتب في الخبرة التي تحتاجها لإنشاء .


خلاصة ما أريد قوله ، هي أنه يمكنك حقًا تعزيزها وستتتبع قدرًا كبيرًا من الطرق للقيام بذلك ، وأخيراً القدرات الدقيقة هي إحدى القدرات الرئيسية للأعمال التجارية عبر الإنترنت ، لذلك لا تسيء الحكم عليها و ابدأ في إنشائه على الفور.


8. خبرة في مساعدة العملاء


تجارة إلكترونية


خبرة في مساعدة العملاء

مساعدة العملاء هي إحدى القدرات التجارية الهامة القائمة على الويب والتي يتم تجاهلها بشكل متكرر ، بغض النظر عما إذا كان من قبل أصحاب المتاجر الإلكترونية أو حتى من قبل موردي الدورات التدريبية.


رأس مالك الحقيقي هو عملائك الذين يشترون منك أغراضك وينورون رفاقهم ومجموعات الأصدقاء بشأنك.

9. خبرة فحص المعلومات


تجارة إلكترونية




كل ما تفعله في الواقع سوف يترك قدرًا هائلاً من المعلومات ، وجميع الأعمال ، وجهود عرض الوسائط عبر الإنترنت ، وجهود الإعلان عبر البريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك.


علاوة على ذلك ، يجب عليك متابعة هذه المعلومات وتفصيلها ، لاستخدامها لاحقًا لتطوير المهام المختلفة التي تؤديها ، وبالتالي فإن خبرة متابعة المعلومات وتشريحها هي إحدى القدرات التجارية الرئيسية عبر الإنترنت بأي وسيلة.


هناك الكثير من الأجهزة التي يمكنك استخدامها ، وأدوات مجانية مثل Google Analytics أو قدر كبير من الأجهزة المدفوعة على الإنترنت.


يمكن أن يؤثر هذا التقدم الواضح بشكل استثنائي بشكل سحري على عملك ، وبدون ذلك ، لا يمكنك معرفة ما إذا كانت مهامك أو جهود الترويج قد حققت أهدافها أم لا.


سيساعدك أيضًا في إدراك ما يحبه عملاؤك أكثر وما يناسبهم من خلال إجراء اختبار A / B ومعرفة عواقب كل تجربة.


في الأعمال التجارية القائمة على الويب والترويج ، لا يوجد صوت قوي للمعلومات ، وأنا أحثك ​​بشدة هنا على الاطلاع على مقال قمنا بتوزيعه مؤخرًا على الفائزين: التتبع في الحملات الإعلانية (جميع المعلومات والأدوات التي تحتاجها).


  • نهاية


كان يجب علي لفت الانتباه إلى أنه في النهاية لا يجب أن تسعى للحصول على كل قدرات الأعمال التجارية القائمة على الويب ، حيث يمكنك أن ترى أن القدرات الأساسية التسعة التي أشرنا إليها في مقالتنا متنوعة للغاية ومن الصعب على أحدها الفردية للسيطرة عليهم.


لذلك لا يمكنك معرفة سوى القليل عنها وتوظيف شخص آخر أو تخصيص مترجم مستقل للقيام بذلك دون مساعدة أي شخص آخر ، على أساس أن كل واحدة من هذه القدرات التجارية القائمة على الويب هي عالم كامل بمفرده ، وتتطلب سنوات عديدة تهيمن على واحد منهم.


مهما كان الأمر ، لا تسمح لكلماتي أن تحبطك في حال كنت حاليًا في طريقك إلى البداية وتحتاج إلى المزيد من المال لتجنيد الآخرين وتحتاج إلى القيام بكل شيء بنفسك.


في هذا الموقف ، ابذل جهدًا شجاعًا ولا تشدد على أن بعض الأشياء معيبة ، فالأشياء لا تحتاج إلى أن تكون مذهلة خاصة في مرحلة البداية هذه.


في هذا المقال ، قدمنا ​​لك أهم قدرات الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، والتي جمعناها في ضوء لقاءاتنا والعديد من وجهات النظر والأمثلة للتغلب على محنة المتاجر الإلكترونية العربية وغير المألوفة.


لقد سارعنا إلى الكشف عن سهولة هذه القدرات ، ونقدم لك طرقًا لتأمينها وتعلمها مهما كان ذلك ممكنًا ، ونحن على ثقة من أنك استفدت من هذه المقالة.




تعليقات